من نحن

من نحن

انشئ مركز تقارب لدعم ذوي القدرات الخاصة في أغسطس عام - 2013 على يد المؤسس الاستشاري د. جهاد عليان , يهدف توفير الدعم والبرامج التدريبية والعلاجية المنفذة وجها لوجه لكل من الأطفال وألياء الأمور والمهنيين, ويقع في مدينة دبي الممزر - شارع الوحيدة ,فيلا رقم 56 . بادارة الاستشاري الدكتور: جهاد عليان صاحب الخبرة الواسعة في مجال التربية الخاصة وكل ما يتعلق بذوي الاعاقة.
 انبثق اسم تقارب من معاناة أسرية في المجتمع المدرسي والأسرة من ازدياد فجوة التباعد بين الاهالي - والمعلمين والنظام التربوي ومجتمع المدرسة القائم وفرض البيئة الأقل قيدا وعزلا ليقوم وينهض المركزبزيادة تقارب وجهات النظرلتقديم الدعم وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص وفرض البيئة الأقل قيدا وعزلا.

رسالتنا
 
تقديم الدعم المستمر لقضايا وهموم الاطفال ذوي القدرات الخاصة واسرهم في المجتمع

مهمتنا

ان مهمتنا الرئيسية تتركز على تحسين نوعية الحياه للاطفال ذوي القدرات الخاصة في المجتمع المحلي وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومراعاة الفروق الفردية

أهداف المركز :

ان مركز تقارب لدعم ذوي القدرات الخاصة يعني بتقديم الخدمات الرعائية والتعليمية والتربوية والعلاجية للأطفال الذين يعانون من بطئ التعلم والاعاقة العقلية البسيطة والاعاقة العقلية المتوسطة  , التوحد , التأخر النطقي واللغوي , تعديل السلوك . 

 

ومن أهم أهدافه ما يلي :

1-  بناء ثقة الطفل بنفسه وبامكاناته وقدراته , من خلال البرامج التعليمية والتربوية والتأهيلية المعدة له ,مستخدمين أحدث الوسائل العلمية في مجال التربية الخاصة بالاضافة الى تدريبه على الاعتماد على النفس في كافة أموره الحياتية .

2- تدريب الطفل على التكيف الاجتماعي ودمجه بالمجتمع ليحتل مركزه فيه ليصبح عضواً منتجا ً, اسوة بغيره من الاطفال .

3- بناء الاستقلال المادي للطفل , من خلال اكتشاف واستغلال قدراته وامكانياته المهنية وتشجيعه وتدريبه على  المهارات المعرفية والعناية بالذات .   




أترك تعليقك